الأربعاء، 18 يونيو 2008

وقفة احتجاجية أمام نقابات الأطباء بدمياط












احتشد اليوم ما يقرب من 2000 مواطن من أبناء محافظة دمياط من السيدات والأطفال والمهنيين والعمال في تمام الساعة 1.30 ظهرا تلبية لدعوة لجنة التنسيق بين النقابات والأحزاب والقوى السياسية بدمياط . حاملين اللافتات والأعلام السوداء التي تعلن رفض المجتمع الدمياطي قاطبة إنشاء مصنع اجريوم الملوث للبيئة بدمياط وتحسبا لقرار لجنة تقصي الحقائق بمجلس الشعب والذي قدمته اليوم لمجلس الشعب لمناقشته غدا لإصدار قرار .
قدم للمتحدثين الإعلامي الدكتور حسن المرسي مقدم برنامج صحتك تهمنا وبدا بالحديث الدكتور عبده البردويل أمين عام لجنة التنسيق بين النقابات المهنية قائلا إننا نشكر الجمع الكريم على الحضور تلبية لدعوة لجنة التنسيق بين النقابات والأحزاب والقوى السياسية وقال ان اللجنة تتابع قرار لجنة تقصي الحقائق بمجلس الشعب تحسبا لاي قرار يخدع الشعب الدمياطي وأشاد بقرار مجلس الدولة ببطلان عقد اجريوم مع هيئة ميناء دمياط .
وتحدث ايضا الدكتور احمد البيلي أمين عام نقابة صيادلة دمياط وعضو لجنة التنسيق بين النقابات المهنية ونائب مسئول المكتب الاداري للاخوان المسلمين بدمياط حيث قال :
ايها الشعب المناضل الابي : لقد انتهت رحلة القاعات المكيفة في دراسة قضيتنا وأصبحت قضية راي عام لا يعرف غير قرار واحد هو الرحيل الرحيل ويخطئ من يراهن على تبرير احتقان شعب دمياط ووجه كلمة الى الحاكم اغيثونا من تسريب عقود الغاز الي اسرائيل , واغيثونا من تسريب اوراق الامتحانات واغيثونا من تسريبات لنشات غرق الشباب المصري في البحر . واتركوا لنا ارضنا من العقود التي ابطلها مجلس الدولة ,
ايها الشعب المجاهد انه لن تنكسر ارادة الامة طالما استمر نضالكم السلمي وحفاظكم على وحدة الكلمة من اجل عدالة قضيتكم وتحية الى الاعلام المناضل وتحية لشعب دمياط المجاهد وتحية لكل الاحرار والاصلاحيين خلف الاسوار والله اكبر ولله الحمد ..
وممثلا عن حزب التجمع الأستاذ أنيس البياع حيث قال ملاحظة عامة يمكن رصدها في قضية أجريوم إن شعب دمياط تجاوز في معركته معركة أجر يوم وأصبح الأمر رسالة غضب موجهة الي الحكومة علي مجمل سياستها.. وأن هذه القضية فجرت من جديد سياسة بيع مصر بالجملة والقطاعي.. وأن الرفض العام الآن يفرض الغاء المصنع والمشروع من علي أرض مصر تماماً فلا حوار ولا تفاوض مع الشركة التي حاولت مؤخراً شراء الذمم والعقول بطرق ملتوية .
وتحدث الأستاذ سامي بلح ممثل حزب الوفد بدمياط ونوه على ان الحكومة المصرية لا تستجيب الا الى الضغوط الخارجية كمثل عقود الغاز مع اسرائل وتمرير حاملات الطائرات الامريكية من قناة السويس اغزو العراق فمن هذا المكان نطالب جميع الدول الخارجية بالضغط على مصر والوقوف بجانب الشعب الدمياطي استجابة لطلبه بالغاء انشاء مصنع اجريوم الملوث للبيئة وحقه في حياة غير ملوثة .
ومن رجال الكنيسة بدمياط تحدث القديس هشام بشرى بندلي فقال ان الله مع الشعب طالما الشعب يطالب بحقوقه الشرعية ونحن في دمياط مسيحين ومسلمين على قلب رجل واحد نرفض تلويث البيئة التي حبانا بها الله ونطالب الحكومة بانقاذنا وانقاذ ابنائنا من التلوث القاتل .
واشار الاستاذ ماجدي البسيوني الصحفي وممثل الحزب الناصري بدمياط ان الشعب الدمياطي لا ينتظر القرار والقرار بيده وقد اخذنا قرارنا بعدم انشاء هذا المصنع على ارضنا .
وممثلا عن حركة كفاية منسقها بدمياط الاستاذ محمد التورجي اعلن تضامن الحركة مع شعب دمياط المناضل ووقوفها معه حتى رحيل اجريوم من دمياط .
وممثلة عن المراة المهندسة نهى ذهني عضو مجلس نقابة الزراعيين وعضو لجنة التنسيق بين النقابات المهنية حيث القت قصيدة شعرية زجلية مطلعها " قول يا عم طلبه يا خبير .... "
وانتهت الوقفة بالهتافات المندده بمصنع اجريوم و بالنشيد الوطني .

ليست هناك تعليقات: